Search

 

📄 اطبع pdf
00971504825082

<<< بنك الأسئلة المدخل إلى علم الفيزياء >>>

رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ .

رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا

رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ واجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الآخِرِينَ وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ

smile
\[1 \star\]

أحد وحدات القياس ليست من الوحدات الدولية

أختر الإجابة الصحيحة


A
درجة الحرارة
B
التيار الكهربائي
C
الطول
D
السرعة
  • اضغط هنا تظهر طريقة الحل
  • \[2 \star\]

    عينة من مادة مجهولة كتلتها \[50\;\;g\] وضعت داخل مخبار مدرج يحتوي على \[40\;\;mL\] من الماء فارتفع منسوب الماء إلى \[45.6\;\;ml\] فإن المادة المجهولة هي

    أختر الإجابة الصحيحة


    A
    الألومنيوم
    B
    النحاس
    C
    الحديد
    D
    الزئبق
  • اضغط هنا تظهر طريقة الحل
  • \[3 \star\]

    عينة من الالمنيوم كتلتها \[30\;\;g\] و كثافتها \[2.7\;\;g/mL\] وضعت داخل مخبار مدرج يحتوي على \[30\;\;mL\]من الماء فإن الحجم النهائي لمنسوب الماء يعادل

    أختر الإجابة الصحيحة


    A
    \[48.2 \;\;mL\]
    B
    \[41.1\;\; mL\]
    C
    \[47.3\;\; mL\]
    D
    \[45.5\;\; mL\]
  • اضغط هنا تظهر طريقة الحل
  • \[4 \star\star\]

    قلم رصاص طوله \[13.7 \;\;cm\] طلب من أحد الطلاب قياس طول القلم بالمسطرة فكان القياس الذي أجراه يعادل \[13.9\;\;cm\] فإن النسبة المئوية للخطأ في للمحاولة التي قام بها الطالب

    اختر الإجابة الصحيحة


    A
    \[ 1.46% \]
    B
    \[ 3.12 % \]
    C
    \[ 2.17 % \]
    D
    \[ 1.96 % \]
  • اضغط هنا تظهر طريقة الحل
  • \[5 \star\]

    أي مما يلي يساوي
    \[5\;\;km\]

    أختر الإجابة الصحيحة


    A
    \[5 \times 10^3 \;\;Cm\]
    B
    \[5 \times 10^5 \;\;Cm\]
    C
    \[5 \times 10^4 \;\;Cm\]
    D
    \[5 \times 10^6 \;\;Cm\]
  • اضغط هنا تظهر طريقة الحل
  • \[6 \star\]

    أي مما يلي يساوي
    \[5\;\; µs\]

    أختر الإجابة الصحيحة


    A
    \[5 \times 10^{-6} \;\;S\]
    B
    \[5 \times 10^{-3} \;\;S\]
    C
    \[5 \times 10^{-5} \;\;S\]
    D
    \[5 \times 10^{-4} \;\;S\]
  • اضغط هنا تظهر طريقة الحل
  • \[7 \star\]

    الزمن اللازم لسقوط جسم من ارتفاع \[2\;\;m\] يعادل \[t=0.64\;\;s\] تم قياس زمن السقوط من قبل أربع طلاب وكل طالب أجرى القياس ثلاث مرات
    فكانت نتائج قياسات الطلاب كما يلي

    نتائج القياسات

    قياسات أحمد \[0.75\;S\;\;\;0.76\;S\;\;\;0.77\;S-C\]

    قياسات ماجد \[0.68\;S\;\;\;0.51\;S\;\;\;0.95\;S-A\]

    قياسات يوسف \[0.64\;S\;\;\;0.65\;S\;\;\;0.63\;S-D\]

    قياسات طارق \[0.78\;S\;\;\;0.551\;S\;\;\;0.35\;S-B\]

    أحد القياسات التالية دقيق ومضبوط


    A
    قياسات أحمد
    B
    قياسات طارق
    C
    قياسات ماجد
    D
    قياسات يوسف
  • اضغط هنا تظهر طريقة الحل
  • \[8 \star\]

    الخط البياني يمثل العلاقة بين التسارع والقوة فإن ميل الخط البياني يعادل

    أختر الإجابة الصحيحة


    A
    \[ 0.1 \]
    B
    \[ 0.2 \]
    C
    \[ 0.3 \]
    D
    \[ 0.4 \]
  • اضغط هنا تظهر طريقة الحل
  • \[9 \star\]

    تم دراسة العلاقة بين الحجم والكتلة لمجموعة كتل مختلفة من نفس المادة
    فتم الحصول على القيم التالية وتم رسم الخط البياني بين الكتلة و الحجم
    فنتج الخط البياني التالي
    من خلال ميل الخط البياني فإن كثافة المادة تعادل

    أختر الإجابة الصحيحة


    A
    \[2 \;\;g/mL\]
    B
    \[0.4\;\; g/mL\]
    C
    \[0.8\;\; g/mL\]
    D
    \[0.5 \;\;g/mL\]
  • اضغط هنا تظهر طريقة الحل
  • \[10\]

    أي مما يلي يساوي
    \[5\;\;km\]

    أختر الإجابة الصحيحة


    A
    \[5×10^4 \;\;cm\]
    B
    \[5×10^5 \;\;cm\]
    C
    \[5×10^3 \;\;cm\]
    D
    \[5×10^6 \;\;cm\]
  • اضغط هنا تظهر طريقة الحل
  • \[11 \star\]

    الأرقام التالية تم قياسها بأدوات أحد الأرقام التالية تتكون من أربع أرقام معنوية

    أختر الإجابة الصحيحة


    A
    \[0.0079\]
    B
    \[2020\]
    C
    \[9900\]
    D
    \[0.7850\]
  • اضغط هنا تظهر طريقة الحل
  • \[12 \star\]

    باستخدام قواعد الأرقام المعنوية والترميز العلمي فإن ناتج الضرب التالي للأرقام المعنوية هو \[ 50.4 \ × 310 = …………\]

    أختر الإجابة الصحيحة


    A
    \[15.6×10^{3}\]
    B
    \[1.5×10^{4}\]
    C
    \[15.62×10^{3}\]
    D
    \[1.6×10^{4}\]
  • اضغط هنا تظهر طريقة الحل
  • \[13 \star\]

    باستخدام قواعد الأرقام المعنوية والترميز العلمي أوجد ناتج
    \[ 5.63+15.1+14=..............\]

    أختر الإجابة الصحيحة


    A
    \[ 34.73 \]
    B
    \[ 35 \]
    C
    \[ 34.7 \]
    D
    \[ 34 \]
  • اضغط هنا تظهر طريقة الحل
  • \[14 \star\]

    جهاز الجلفانوميتر في الشكل أدناه يستخدم لقياس شدة التيار وفرق الجهد الآن يستخدم لقياس شدة التيار
    فإن قراءة جهاز الجلفانوميتر مع هامش الخطأ

    أختر الإجابة الصحيحة


    A
    A
    B
    B
    C
    C
    D
    D
  • اضغط هنا تظهر طريقة الحل
  • \[15\]

    تقدر القوة بوحدة النيوتن و هي تعادل بالوحدات الأساسية

    \[N=\frac{Kg.m}{s^2}\]


    أحد العلاقات التالي تعبر بشكل صحيح عن قانون محصلة القوى المؤثرة على جسم باستخدام التحليل البعدي

    أختر الإجابة الصحيحة


    A
    \[F=\frac {a}{m}\]
    B
    \[F=m.a\]
    C
    \[F=m+a\]
    D
    \[F=\frac {m}{a}\]
  • اضغط هنا تظهر طريقة الحل

  • \[16\]

    أحد المعادلات التالية تعبر بشكل صحيح عن الخط البياني أدناه

    أختر الإجابة الصحيحة


    A
    A
    B
    B
    C
    C
    D
    D
  • اضغط هنا تظهر طريقة الحل
  • \[17 \star\]

    الجهاز الموجود في الشكل هو أميتر ويستخدم لقياس شدة التيار
    فإن القراءة الصحيحة للتيار محدد هامش الخطأ

    أختر الإجابة الصحيحة


    A
    A
    B
    B
    C
    C
    D
    D
  • اضغط هنا تظهر طريقة الحل
  • \[18\]

    أحد الخطوط البيانية التالية قد تمثل علاقة عكسية

    أختر الإجابة الصحيحة


    A
    A
    B
    B
    C
    C
    D
    D
  • اضغط هنا تظهر طريقة الحل
  • \[19 \star\]

    تم استخدام مسطرة لقياس طول قطع من القماش فنتج لدينا الأطوال التالية
    \[22.45 Cm \;\;, \;\;12.4676 Cm \;\;,\;\; 55.7 Cm\]
    باستخدام قواعد الأرقام المعنوية في الجمع فإن الطول الكلي لهذه القطع يعادل

    أختر الإجابة الصحيحة


    A
    \[90.6176 \;\;Cm\]
    B
    \[90.6 \;\;Cm\]
    C
    \[90.61 \;\;Cm\]
    D
    \[90 \;\;Cm\]
  • اضغط هنا تظهر طريقة الحل
  • \[20\]

    أحد الإجابات التالية لا تمثل أرقام معنوية في قياسها

    أختر الإجابة الصحيحة


    A
    زمن سقوط قلم
    B
    طول قلم
    C
    حجم كوب ماء
    D
    عدد طلاب الصف العاشر
  • اضغط هنا تظهر طريقة الحل
  • \[21 \star\]

    أحد الترتيبات التالية هي الترتيب الصحيح للمنهج العلمي

    اختر الإجابة الصحيحة


    A
    جمع المعلومات – تحليل البيانات – وضع الفرضية
    B
    اختبار الفرضية – وضع الغرضية – استخلاص النتائج
    C
    جمع المعلومات – وضع الفرضية – استخلاص النتائج
    D
    وضع الفرضية – جمع المعلومات – استخلاص النتائج
  • اضغط هنا تظهر طريقة الحل
  • \[22\]

    هي عبارة تصف شيئا يحدث في الطبيعة ويبدو انه صحيح في جميع الأحوال

    أختر الإجابة الصحيحة


    A
    جمع المعلومات – تحليل البيانات – وضع الفرضية
    B
    النظرية العلمية
    C
    النماذج
    D
    القانون العلمي
  • اضغط هنا تظهر طريقة الحل
  • حل المسائل التالية

    1

    قام أحد الطلاب بإجراء تجربة زمن سقوط كرة والمسافة التي قطعتها فنتج الخط البياني التالي
    ما شكل الخط البياني
    \[....................................\]
    في الثانية 1.8 كم المسافة التي قطعتها الكرة
    \[....................................\]
    الزمن اللازم لقطع الكرة مسافة 6 متر
    \[....................................\]
    أحد الصيغ الرياضية التالية تعبر عن الحط البياني
    \[X=a.t^2+b.t+c\]\[X=a.t\]\[X=at+b\] \[X=\frac{a}{t}\] من هي القيمة الفيزيائية المستقل
    \[...................................\]

  • اضغط هنا تظهر طريقة الحل
  • 2

    في الشكل أدناه
    حدد أي من الخطوط البيانية يمثل العلاقة العكسية
    حدد أي من الخطوط البيانية يمثل العلاقة الخطية
    حدد أي من الخطوط البيانية يمثل العلاقة التربيعية
    الخط البياني التالي يبين العلاقة بين الموقع والزمن من خلال الشكل إحسب ميل الخط البياني
    \[.........................................\;\;\;\;\;....................................\] \[.........................................\;\;\;\;\;....................................\] \[.........................................\;\;\;\;\;....................................\] \[.........................................\;\;\;\;\;....................................\] اكتب المعادلة المعبرة عن موقع الجسم مستخدم ميل الخط البياني \[.........................................\;\;\;\;\;....................................\] \[.........................................\;\;\;\;\;....................................\]

  • اضغط هنا تظهر طريقة الحل
  • اكتب تعليقا واذا كان هناك خطأ اكتبه وحدد مكانه Write a comment, and if there is mistake, write and specify its location

    3 comments:

    1. السؤال 18 به خطا الإجابة الصحيحة هي C العلاقة العكسية و عندما أختارها تظهر لي بأنها خاطئة ارجوا تصحيح الخطأ في أقرب وقت ممكن

      ReplyDelete

    🧮 Calculator
    🗑️
    ✏️ قلم