أسئلة مراجعة الفصل الأول فيزياء العاشر عام حسب الهيكل ( 2023-2024) Review questions for the first semester, 10 G Physics
- Get link
- Other Apps
أسئلة مراجعة الفصل الأول فيزياء العاشر عام حسب الهيكل ( 2023-2024) |
الخط البياني التالي يبين العلاقة بين السرعة والزمن
إن ميل الخط البياني يمثل
أختر الإجابة الصحيحة
تم رسم العلاقة بين السرعة والزمن لأربع طلاب
الترتيب الصحيح لمقدار التسارع من الأدنى إلى الأعلى هو
بغض النظر عن نوع التسارع
أختر الإجابة الصحيحة
الخط البياني يبين العلاقة بين السرعة والزمن لدراجة أحد المراحل من الخط البياني للدراجة تتحرك والتسارع معدوم
أختر الإجابة الصحيحة
سيارة تتحرك بسرعة
\[12\;m/s\] غير السائق سرعته بمعدل
\[1.5\; m/s^2\]فإن الزمن الازم كي تصبح
سرعة السيارة
\[24\;m/s\]
تعادل
أختر الإجابة الصحيحة سيارة انطلقت من السكون بمعدل تسارع قدرة
\[4\;m/s^2\]
فإن السرعة التي وصلت لها السيارة بعد زمن قدره
\[6\;s\] أختر الإجابة الصحيحة باستخدام قواعد الأرقام المعنوية والترميز العلمي فإن ناتج الضرب التالي للأرقام المعنوية هو
\[ 50.4 \ × 310 = …………\]
أختر الإجابة الصحيحة باستخدام قواعد الأرقام المعنوية والترميز العلمي أوجد ناتج
\[ 5.63+15.1+14=..............\]
أختر الإجابة الصحيحة تحرك أحمد نحو الشرق مسافة
\[80 \;\;m\]
ثم تابع سيرة بنفس الاتجاه مسافة \[50\;\;m\] ثم غير اتجاهه وقطع مسافة
\[160\;\;m\]غربا فإن المسافة والإزاحة المقطوع
أختر الإجابة الصحيحة تحرك أحمد من الموقع
\[-4\;\;m\]
إلى الموقع
\[+8 \;\;m\] ثم غير اتجاهه
وتحرك إلى الموقع
\[-2\;\;m\] فإن المسافة والإزاحة المقطوعة
أختر الإجابة الصحيحة تحرك ماجد من عجمان إلى أم القيوين ثم غير اتجاه حركته واتجه إلى الشارقة مرور من مدينة عجمان
بالاستعانة بالشكل التالي فإن المسافة والازاحة المقطوعة
أختر الإجابة الصحيحة في سباق الدراجات راشد يبعد عن نقطة البداية
\[120\;m\]باتجاه الشرق تابع راشد حركته بنفس الاتجاه
وبسرعة ثابتة
\[v=15\;m/s\]بعد زمن قدره
\[12\;s\]اين يكون موقع راشد بالنسبة إلى نقطة البداية
أختر الإجابة الصحيحة تم رسم العلاقة بين الموقع والزمن لدراجة
فنتج الخط البياني التالي أختر الإجابة الصحيحة تتحرك دراجة على خط مستقيم. توضح الرسوم البيانية العلاقة بين الموقع والزمن . أي رسم بياني يظهر حركة ذات تسارع سالب
أختر الإجابة الصحيحة تحرك راشد مبتدأ حركته من الموقع
\[-3 \;m\]وبسرعة ثابتة مقدارها
\[2\;m/s\]باتجاه المحور الأفقي الموجب
أين يكون موقع راشد على محور الإحداثيات
بعد زمن قدره
\[t=4\;s\]
أختر الإجابة الصحيحة قطار يتحرك غربا بسرعة متوسطة متجهه
\[𝑣=-25\;\;\;m/s\] فإن الإزاحة المقطوعة خلال
\[∆𝑡=10\;\;\; 𝑚𝑖𝑛𝑡\] أختر الإجابة الصحيحة أحد الكميات التاية تعتبر كمية متجهه
أختر الإجابة الصحيحة الخط البياني يبين العلاقة بين السرعة والزمن لسيارة
المساحة المحصورة تحت المنحنى تمثل
أختر الإجابة الصحيحة أختر الإجابة الصحيحة أحد الترتيبات التالية هي الترتيب الصحيح للمنهج العلمي
أختر الإجابة الصحيحة ( 50 m/s ) طائرة تهبط على مدرج وتلامس أرض المدرج بسرعة
أختر الإجابة الصحيحة سيارة بدأت حركتها من السكون متسارعة بعجلة منتظمة مقدارها
\[2\;\;m/s^2\] فإن سرعتها بعد أن تقطع مسافة قدرها
\[20\;\;m\]
تعادل
أختر الإجابة الصحيحة تحرك أحمد على المحور الأفقي حسب الترتيب التالي من الموقع
\[A\;\;\Rightarrow\;\;D\;\;\Rightarrow\;\;B\;\;\Rightarrow\;\;C\]
تم تحديد نقطة الأصل كما في الشكل عند الموضع \[D\]بالاعتماد على بيانات الشكل
أختر الإجابة الصحيحة تم التقاط صور لسيارة في فترات زمنية متساوية أختر الإجابة الصحيحة أربع طلاب يتحرك الجميع بسرعة ثابتة بالاتجاه الموضح بالشكل
أختر الإجابة الصحيحة
انطلقت سيارة سباق وأصبحت سرعتها
\[25 \;\;m/s\] خلال زمن قدره
\[4\;\;s\] فإن التسارع الذي تتحرك به السيارة يعادل
أختر الإجابة الصحيحة سيارة تتحرك بسرعة
\[20\; m/S \] شاهد السائق طفل يعبر الطريق فطبق نظام الفرملة فتوقفت السيارة
بعد زمن قدره
\[5\;s \] فإن التسارع المتوسطة يعادل
أختر الإجابة الصحيحة الزمن اللازم لسقوط جسم من ارتفاع
\[2\;\;m\] يعادل
\[t=0.64\;\;s\]تم قياس زمن السقوط من قبل أربع طلاب وكل طالب أجرى القياس ثلاث مرات
أختر الإجابة الصحيحة سيارة تتحرك بسرعة ثابتة ثم زادت سرعتها أحد الإجابات التالية تمثل التمثل الجسيمي
لحركة السيارة
أختر الإجابة الصحيحة
فإن المسافة
المقطوعة والإزاحة تعادل
( 329 m ) وتقطع مسافة قدرها
حتى تتوقف فإن متوسط التسارع الذي تحركت به الطيارة على أرض المدرج تعادل
فإن موقع أحمد البدائي وموقع أحمد النهائي والمسافة التي قطعها تعادل
أحد الأشكال التالية تعبر عن تسارع
بالاتجاه السالب وسرعة بالاتجاه السالب
تم رسم العلاقة بين (الموقع – الزمن ) و (السرعة – الزمن )
أحد الخطوط البيانية تمثل حركة الطالب رقم
\[4\]
فكانت نتائج قياسات الطلاب كما يلي
أحد القياسات التالية دقيق ومضبوط