📄 اطبع pdf
00971504825082
اسئلة مراجعة الفصل االأول علوم 9 عام ذوي الهمم ( 2025-2026)
امتحان علوم التاسع عام - ذوي الهمم
تعليمات الامتحان
يحتوي هذا الامتحان على 24 سؤالاً مقسمة كالتالي:
- 20 أسئلة اختيار من متعدد
- سؤال مصطلحات
- 3 مسائل حسابية
انقر على الإجابة الصحيحة مباشرة، وسيتم تلوينها باللون الأخضر إذا كانت صحيحة، وباللون الأحمر إذا كانت خاطئة مع إظهار الإجابة الصحيحة.
\[1 \star\]
\[2 \star\]
\[3 \star\]
\[4 \star\]
\[5 \star\]
\[6 \star\]
\[7 \star\]
\[8 \star\]
\[9 \star\]
\[10 \star\]
\[11 \star\]
\[12 \star\]
\[13 \star\]
\[14 \star\]
\[15 \star\]
\[16 \star\]
\[17 \star\]
\[18 \star\]
\[19 \star\]
\[20 \star\]
اختبار المصطلحات العلمية
طريقة اللعب:
اسحب كل مصطلح من القائمة اليمنى وأسقطه على التعريف المناسب له في القائمة اليسرى. بعد الانتهاء، اضغط على زر "تحقق من الإجابات" لمعرفة النتيجة.
التعريفات
التغير في موقع الجسم من نقطة البداية إلى نقطة النهاية.
الأرقام في القياس التي تحمل معنى يتعلق بدقة القياس.
معدل تغير السرعة بالنسبة للزمن.
المقدار الإجمالي للمسار الذي يقطعه جسم ما أثناء حركته.
تمثيل مبسط لظاهرة أو نظام معقد يستخدم للدراسة والتحليل.
معدل تغير المسافة بالنسبة للزمن.
المصطلحات
المسافة
الازاحة
السرعة
التسارع
النموذج
الأرقام المعنوية
طريقة الحل والإجابات الصحيحة:
المسافة: المقدار الإجمالي للمسار الذي يقطعه جسم ما أثناء حركته. (كمية قياسية)
الازاحة: التغير في موقع الجسم من نقطة البداية إلى نقطة النهاية. (كمية متجهة)
السرعة: معدل تغير المسافة بالنسبة للزمن. (كمية قياسية إذا كانت سرعة، متجهة إذا كانت سرعة متجهة)
التسارع: معدل تغير السرعة بالنسبة للزمن. (كمية متجهة)
النموذج: تمثيل مبسط لظاهرة أو نظام معقد يستخدم للدراسة والتحليل.
الأرقام المعنوية: الأرقام في القياس التي تحمل معنى يتعلق بدقة القياس.
حل المسائل التالية
المسألة 1.
تحرك ماجد من عجمان إلى أم القيوين ثم غير اتجاه حركته واتجه إلى الشارقة مرور من مدينة عجمان
بالاستعانة بالشكل التالي
أحسب المسافة المقطوعة خلال كامل الفترة
\[.........................................\;\;\;\;\;\;....................................\]
\[........................................\;\;\;\;\;\;....................................\]
اجسب الازاحة المقطوعة خلال كامل الفترة
\[.........................................\;\;\;\;\;\;....................................\]
\[........................................\;\;\;\;\;\;....................................\]
اضغط هنا تظهر طريقة الحل
المسألة 2.
الخط البياني يبين العلاقة بين الموقع والزمن
لعدائين \[A\;\;\;\;B\]من خلال معلومات الخط البياني أجب عن الأسئلة التالية

في أي لحظة يلتقي العدائين
\[.........................................\;\;\;\;\;\;....................................\]
اين موقع العداء
\[A\]
في الثانية
\[t=7.5\;s\]
\[.........................................\;\;\;\;\;\;....................................\]
احسب السرعة النتجهة المتوسطة للعداء
\[B\]
\[.........................................\;\;\;\;\;\;....................................\]\[.........................................\;\;\;\;\;\;....................................\]
اضغط هنا تظهر طريقة الحل
المسألة 3.
في الشكل أدناه
حدد أي من الخطوط البيانية يمثل العلاقة العكسية
حدد أي من الخطوط البيانية يمثل العلاقة الخطية
حدد أي من الخطوط البيانية يمثل العلاقة التربيعية

الخط البياني التالي يبين العلاقة بين الموقع والزمن
من خلال الشكل إحسب ميل الخط البياني

\[.........................................\;\;\;\;\;....................................\]
\[.........................................\;\;\;\;\;....................................\] \[.........................................\;\;\;\;\;....................................\] \[.........................................\;\;\;\;\;....................................\]
اكتب المعادلة المعبرة عن موقع الجسم مستخدم ميل الخط البياني
\[.........................................\;\;\;\;\;....................................\]
\[.........................................\;\;\;\;\;....................................\]
اضغط هنا تظهر طريقة الحل
🧮 Calculator
🗑️
✏️ قلم
اسئلة مراجعة الفصل االأول علوم 9 عام ذوي الهمم ( 2025-2026) |
امتحان علوم التاسع عام - ذوي الهمم
تعليمات الامتحان
يحتوي هذا الامتحان على 24 سؤالاً مقسمة كالتالي:
- 20 أسئلة اختيار من متعدد
- سؤال مصطلحات
- 3 مسائل حسابية
انقر على الإجابة الصحيحة مباشرة، وسيتم تلوينها باللون الأخضر إذا كانت صحيحة، وباللون الأحمر إذا كانت خاطئة مع إظهار الإجابة الصحيحة.
اختبار المصطلحات العلمية
طريقة اللعب:
اسحب كل مصطلح من القائمة اليمنى وأسقطه على التعريف المناسب له في القائمة اليسرى. بعد الانتهاء، اضغط على زر "تحقق من الإجابات" لمعرفة النتيجة.
التعريفات
التغير في موقع الجسم من نقطة البداية إلى نقطة النهاية.
الأرقام في القياس التي تحمل معنى يتعلق بدقة القياس.
معدل تغير السرعة بالنسبة للزمن.
المقدار الإجمالي للمسار الذي يقطعه جسم ما أثناء حركته.
تمثيل مبسط لظاهرة أو نظام معقد يستخدم للدراسة والتحليل.
معدل تغير المسافة بالنسبة للزمن.
المصطلحات
طريقة الحل والإجابات الصحيحة:
المسافة: المقدار الإجمالي للمسار الذي يقطعه جسم ما أثناء حركته. (كمية قياسية)
الازاحة: التغير في موقع الجسم من نقطة البداية إلى نقطة النهاية. (كمية متجهة)
السرعة: معدل تغير المسافة بالنسبة للزمن. (كمية قياسية إذا كانت سرعة، متجهة إذا كانت سرعة متجهة)
التسارع: معدل تغير السرعة بالنسبة للزمن. (كمية متجهة)
النموذج: تمثيل مبسط لظاهرة أو نظام معقد يستخدم للدراسة والتحليل.
الأرقام المعنوية: الأرقام في القياس التي تحمل معنى يتعلق بدقة القياس.
حل المسائل التالية
المسألة 1.
تحرك ماجد من عجمان إلى أم القيوين ثم غير اتجاه حركته واتجه إلى الشارقة مرور من مدينة عجمان بالاستعانة بالشكل التالي
المسألة 2.
الخط البياني يبين العلاقة بين الموقع والزمن لعدائين \[A\;\;\;\;B\]من خلال معلومات الخط البياني أجب عن الأسئلة التالية
المسألة 3.
في الشكل أدناه
حدد أي من الخطوط البيانية يمثل العلاقة العكسية
حدد أي من الخطوط البيانية يمثل العلاقة الخطية
حدد أي من الخطوط البيانية يمثل العلاقة التربيعية
الخط البياني التالي يبين العلاقة بين الموقع والزمن من خلال الشكل إحسب ميل الخط البياني
\[.........................................\;\;\;\;\;....................................\] \[.........................................\;\;\;\;\;....................................\] \[.........................................\;\;\;\;\;....................................\] \[.........................................\;\;\;\;\;....................................\] اكتب المعادلة المعبرة عن موقع الجسم مستخدم ميل الخط البياني \[.........................................\;\;\;\;\;....................................\] \[.........................................\;\;\;\;\;....................................\]
Physics
No comments:
Post a Comment